الرئيسية / صحة / حل مشكلة قلة معدل ممارسة الجنس بعد سنوات من الزواج

حل مشكلة قلة معدل ممارسة الجنس بعد سنوات من الزواج

يرى مقال علمي للكاتبة ومؤلفة كتاب علم الزواج الجيد تارا باركر – بوب نشر حديثاً على موقع صحيفة النيويورك تايمز أن الجنس مهم جداً لعلاقة ناجحة، ويرى المقال أنه من المهم أن يكون هناك كثير من الجنس في بداية الزواج لأنه قادر على بناء أساس قوي للعلاقة يضمن لها الاستمرارية.

ولا تقلقوا حين يقل معدل ممارستكم الجنس بعد سنوات من الزواج، فهناك عوامل عدة تؤدي إلى ذلك منها مشكلات صحية، أو وجود أطفال، أو الملل، لكن يظل العامل الرئيسي هو التقدم في العمر.

ولو شعرتم بأن معدل ممارسة الجنس قل في حياتكم الزوجية، فمن المهم زيارة الطبيب، حيث يمكن أن ينخفض معدل ممارسة الجنس نتيجة بعض المشكلات مثل انخفاض هرمون التستوستيرون، ضعف الانتصاب، انقطاع الطمث، أو الاكتئاب، أو قد يكون بسبب بعض الآثار الجانبية لبعض الأدوية.

وحتى تعود حياتكم الجنسية سعيدة مرة أخرى عليكم حل أي مشكلة صحية، والتحدث مع الشريك عن رغباتكم من دون حرج، وإعادة الرومانسية إلى حياتكم عبر مسك الأيدي والعناق…

تعلموا أن تمارسوا الجنس حتى لو ليست لديكم رغبة أو مزاج لذلك، فأزواج كثر يكتشفون أنهم إذا أجبروا أنفسهم على ممارسة الجنس، سرعان ما تستجيب عقولهم وأجسادهم للأمر.

اعلموا أيضاً أنه ليس هناك أوقات أو عدد مرات معين لممارسة الجنس في الزواج، فالكثرة ليست مهمة، بقدر ما يسعدكم ما تقومون به ويرضيكم.

ولا تتحجّجوا أبداً بأن الجنس قل في حياتكم لأنكم مشغولون في أمور حياتية أخرى، فالحقيقة أن الجنس أمر جيد فاجعلوه أولوية.
ويحدث أحيانًا اذا تعرضت علاقتك الجنسية مع شريكك للمصاعب أن يطوف شبح الخيانة في الأجواء، ولذلك ننصحكم بالبقاء مخلصين، الإخلاص في العلاقة هو أحد ضمانات السعادة، تعوّدوا أن يخلص أحدكم لشريكه، وأبعدوا الخيانة من حياتكم.

شاهد أيضاً

طرق صحية للتخلص من الصداع

نبذة عن الصداع هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالصداع, ولكن ما هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!