الرئيسية / الرئيسية / كيف تكون صداقات جديدة

كيف تكون صداقات جديدة

الانضمام للمجموعات

يعدّ الانضمام إلى المجموعات واحدة من الطرق التي يمكن من خلالها تكوين صداقات جديدة، ويكون ذلك من خلال الانضمام إلى الأشخاص الذين لديهم اهتمامات مشتركة، حيث يمكن التعرّف على هؤلاء الأشخاص في عدة أماكن، كمقرّات العمل، أو في المؤسسات الأكاديمية خلال الدراسة، أو من خلال الانتقال للعيش في مكان جديد، وغيرها من الطرق

مشاركة الاهتمامات

إنّ مشاركة الاهتمامات مع الأشخاص الذين يتمّ التعرّف عليهم من شأنه أن يفتح باباً لتشكيل علاقة صداقة سريعة مع هؤلاء الأشخاص، كونه يُسهّل عملية الحوار بينهم، ويعين على مشاركة الجوانب المشتركة بينهم، ومن الأمثلة على ذلك الانضمام إلى رحلات المشي لمسافات طويلة، أو المشاركة في اللقاءات الدينيّة، أو الاجتماعات الخاصة بتجربة مذاق الطعام والوجبات المختلفة وغيرها، فكلّ ذلك يُشكّل نقطة انطلاق نحو علاقات جديدة مع أشخاص جُدد

طرق تكوين صداقات جديدة

. هناك العديد من الطرق التي من شأنها أن تزيد عدد الأصدقاء للشخص، ويتمثّل أبرزها في

.إحاطة النفس بالشخصيات الاجتماعيّة الذين يمتلكون قاعدة جيدة من الأصدقاء، حيث تعتبر هذه الطريقة من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لتكوين صداقات جديدة، ويمكن أن يتمّ ذلك في حدود العمل أو الدراسة، وغيرها.
.الانضمام إلى شبكات التواصل الاجتماعيّ.
.يمكن تكوين صداقات جديدة مع الزملاء سواء في الدراسة أم في العمل، حيث يمكن إزالة الحواجز الرسميّة في العلاقة من خلال التواجد معهم في اجتماعات غير رسمية، أو في لقاءات اجتماعية وخارج حدود وساعات العمل.

نصائح تساعد على الحصول على صداقات جديدة

يمكن اتّباع العديد من النصائح والإرشادات التي تساعد على الحصول على أصدقاء جدد، منها: تجنب العزلة أو الاعتزال وعدم الابتعاد عن الأشخاص، ومحاولة التقرّب منهم قدر الإمكان. مقاومة مشاعر الخجل، ومحاولة الانخراط مع الآخرين من خلال الابتسامة والتعامل بلطف. يمكن اكتساب الأصدقاء الجدد من خلال الاستماع أو الإصغاء إليهم جيداً. الاهتمام بالآخرين من شأنه أن يُعزّز فرصة تكوين صداقات جديدة.

شاهد أيضاً

اجعل هاتفك الاندريد نحفة فنية مع هذا التطبيق

Action Launcher 3 يعمل التطبيق على تغيير شكل ومضمون شاشة هاتفك، فهو يتميز بالثيمات التلقائية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!