الرئيسية / الرئيسية / كيف تكون محبوباً بين أصدقائك
كيف تكون محبوباً بين أصدقائك

كيف تكون محبوباً بين أصدقائك

الشخصية المحبوبة .

كونك محبوباً بين الناس وخاصة بين أصدقائك ذلك يعد أمراً جيداً والأمر الذي يطمح العديد بتحقيقه، ولا يمكنك ذلك إن لم يكن لديك الصفات التي يحببها الناس ويفضلها على غيرها، وهذه الصفات متفاوتة بين البشر، وكذلك الأخلاق الحميدة ومدى نظرة الناس إليها، فمنهم من يفضل الإنسان الخلوق، ومنهم من يفضل الأشرار.

فلذلك حدد هويتك وقيمك قبل أي أمر وكذلك مستوى تفكير أصدقائك، واحرص على ألاّ تتخلى عن القيم الحميدة، وبأن تصلح نفسك في حال وجود بعض القيم السيئة لديك، وحول حياتك إلى حياة سعيدة مليئة بالتفاؤل، حتى تستطيع التأثير بمن هم حولك وتمدهم بالطاقة الإيجابية.

نصائح لتكون محبوباً بين أصدقائك

كن دائم الابتسام ولا تعبس في وجه أصدقائك، فالابتسامة ستمدهم بالطاقة الإيجابية والراحة النفسية عند رؤيتك، وتعمل على تخفيف التوتر فيما بينكم.

كن إنساناً خلوقاً، ولا تتردد في تقديم المساعدة التي يحتاجها أصدقائك مهما صغرت؛ لأنها ستؤثر عليهم بشكل إيجابي، وسيكون أثرها عظيماً في داخلهم، ولكن احرص على ألاّ تعِدَ أحداً بشيء وأنت غير قادر على فعله؛ لأن هذا سقلل من شأنك واحترامهم لك.

لا تتحدث مع أصدقائك بفظاظة بل تحدث معهم بشكل لبق، ولا تكن كثير الكلام مملاً، وكن مستمعاً جيداً لمشاكلهم واهتماماتهم ومشاعرهم، وحاول أن تقدم لهم النصائح الجيدة، ولا تقم بمقاطعتهم أثناء حديثهم أو العبث بمشاعرهم والاستهزاء بها.

إن قدم لك أحد من أصدقائك نصيحة ما فكر بها جيداً واستمع إليه وقم بشكره على اهتمامه بك، ولا تحكم على مدى جودتها إلاّ بعد التفكير بها ، واعمل بها في حال كانت مناسبة لك.

تحدث بلطف، واشكر واعتذر وقت الحاجة، ولا تكن إنساناً مغروراً، ولا تسب الآخرين، أو تتلفظ بألفاظ خادشة للحياء. قدم الهدايا لأصدقائك وخصوصاً في مناسباتهم الخاصة، ولا تكن بخيلاً، فلا أحد يحب البخلاء. أحب لأصدقائك ما تحبه لنفسك. بادر دوماً بالاطمئنان عليهم ولا تهملهم.

شاهد أيضاً

اجعل هاتفك الاندريد نحفة فنية مع هذا التطبيق

Action Launcher 3 يعمل التطبيق على تغيير شكل ومضمون شاشة هاتفك، فهو يتميز بالثيمات التلقائية، …

error: Content is protected !!