العاصوف في منطقة الجنوب لأول مرة في أحداث الحلقة السابعة

بدأت أحداث الحلقة السابعة من مسلسل العاصوف بشكل روتيني متصل بأحداث الحلقات السابقة، غير أن مشهد الحريق الذي دبّ في منزل الخالة “طرفة” -التي تجسد شخصيتها الفنانة ريماس منصور- بسبب “فرن” المطبخ، ونقل الخالة إلى المستشفى، يُلقي بالشكوك نحو “العنود” -التي تجسد شخصيتها الفنانة أفنان فؤاد، ويُشتبه أن تكون هي السبب وراء احتراق وجه والدتها.

تصاعُد الوضع في بيت سعدية:

العاصوف
العاصوف

تبدأ المرحلة الحساسة من أحداث الحلقة بتطوُّر الوضع في بيت مديحة كنيفاتي “سعدية”، التي تكتشف الكثير من تصرفات ابنة زوجها -التي تؤدي دورها الفنانة نرمين محسن، أحد الوجوه الجديدة بالعاصوف- عند ملاحظة أفعالها الطائشة ومواعدتها أحد أبناء الجيران.

العاصوف يزور المنطقة الجنوبية لأول مرة:

العاصوف
العاصوف

الفنان ناصر القصبي الذي يقوم بدور “خالد” يواصل مزاولة نشاطه التجاري العقاري، ويقدم مقترحه الاستثماري للحكومة لتتم الموافقة عليه ويواصل عمله بالانتقال لمرحلة متطورة من السفر إلى المنطقة الجنوبية، وفيها يتم استعراض العادات والتقاليد للمنطقة، من عادات الزواج والضيافة، وتسير الأحداث الدرامية في سبيل إقناع أحد أهالي الجنوب لاستثمار الأرض التي يمتلكها لصالح إحدى كبار الشخصيات بالرياض والتي يعمل لديها خالد في الاستثمار العقاري.
وفي جانب من الأحداث تدور فكرة انتقال الخالة “طرفة” للعيش في منزل “خالد” بجانب أختها “هيلة” -التي تقوم بتجسيد دورها الفنانة ليلى السلمان – إلا أن طرفة ترفض الابتعاد عن ابنها “حمود”، الذي يقوم بشخصيته حبيب الحبيب.

طعوس إلى الواجهة مجددًا:

العاصوف
العاصوف

“طعوس” الأخ من الأب الذي ظهر مؤخرًا في الجزء الثاني من العاصوف، يطرح فكرة زواجه على أخيه “خالد”، إلا أن خالد يقنعه بفكرة مزاولة مهنة البيع والشراء في أحد المحلات التجارية قبل الخوض في مسألة الزواج، وفي مكتبه العقاري يقوم خالد -بطل العاصوف- بتوزيع المهام تأهُّبًا للخوض في المزيد من مهام عمله العقاري.
يُشار إلى أن العاصوف في جزئه الثاني يجسد مرحلة الطفرة العمرانية وما آلت إليه تلك الحقبة من تطورات ونهضة عمرانية كبيرة، وقصص وحكايات من حقبة السبعينيات، وكيف كان أصحابها يزاولون هذه المِهَن من خلال السفر والاستيراد والتجارة.

شاهدوا أيضاً :شاهدوا أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان 2019

عن wissam

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!