بتوقيع ترمب.. أميركا تعدم امرأة شقت بطن حامل وسرقت طفلتها  

بعد توقيع من الرئيس المنتهية ولايته، وبحقنة مميتة، تم في الواحدة و35 دقيقة فجر اليوم الأربعاء تنفيذ حكم الإعدام بأميركية كان عمرها 36 سنة حين قامت في 2004 بإحدى أبشع الجرائم: خنقت مواطنة لها، اسمها Bobbie Jo Stinnett وعمرها ذلك الوقت 23 عاماً، ، ثم شقت بطنها بالسكين وهي حامل بشهرها الثامن، وسرقت من رحمها جنينها الطفلة، وتركتها تنزف وحيدة في البيت حتى لفظت أنفاسها.

بيان صدر اليوم عن وزارة العدل الأميركية، ورد فيه أن إعدام Lisa Montgomery تم في سجن بولاية انديانا، فيما ورد بوسائل إعلام محلية، زارت “العربية.نت” مواقعها، أن ليزا هي أول امرأة يتم إعدامها اتحاديا بعد 67 سنة من إعدام غيرها في 1953 بالولايات المتحدة.

هيأت لجريمتها مسبقاً

وكانت السارقة الجنين هيأت لجريمتها مسبقا، حين بدأت تتواصل عبر الإنترنت في ديسمبر ويناير 2004 مع الضحية، بعد أن زعمت لها أنها تحب الكلاب مثلها، فأخبرت أصدقاءها وعائلتها أنها حامل، برغم إجرائها عملية تعقيم فاشلة قبل وقت طويل.

في إحدى المرات، أخبرت الضحية أنها ستزور أقارب لها بالمدينة المقيمة فيها الحامل التي تزوجت قبل عام فقط، وهي Skidmore بولاية ميسوري، بحسب ما تلخص “العربية.نت” الوارد بشأنها في الإعلام الأميركي، وبذلك وضعتها في مناخ اتخاذ قرار بدعوتها إلى زيارتها في المنزل، وفيه غافلتها ليزا بحبل لفته حول عنقها وأمعنت فيها خنقا حتى الممات تقريبا، ثم مدت يديها إلى رحمها ونشلت منه طفلتها، ولاذت فرارا إلى حيث زعمت في بيت عائلتها أن الرضيعة هي ابنتها.

إلا أن تحقيقات الشرطة أدت إلى اعتقالها، فاعترفت بالقتل بعد كشف عدم تماسك قصتها، فحاكموها وأدانوها في 2007 بارتكاب الجريمة، وحكموا عليها بالإعدام، وفشلت طعون قانونية عدة بالتخفيف من العقوبة التي تم تأجيل تنفيذها مرتين، إلى أن وقع الرئيس ترمب على إعدامها بعد أن اتفقوا على وقت الحقنة اليوم.

شاهد أيضاً

رونالدو ينتزع بثانيتين لقباً تاريخياً احتكره لاعب آخر طوال 65 سنة

تمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي Juventus الإيطالي بكرة القدم، من انتزاع لقب ظل حكرا …

لهذا السبب حددت أميركا يوم 20 يناير لحفل التنصيب

يستعد العالم خلال الساعات القادمة لمتابعة حفل تنصيب المرشح الفائز بانتخابات نوفمبر 2020 الديمقراطي جو …

شاهد “ايفانكا الجديدة” تبدأ عهد والدها باستهداف ميلانيا

من تقاليد أشهر بيت رئاسي بالعالم، أن تتصل “الأميركية الأولى” بزوجة الرئيس المنتخب لتدعوها الى …

روبوت ياباني يجري مسحة كورونا ويعطي النتيجة في 80 دقيقة

تابع وزير الصحة الياباني نوريهيسا تامورا عرضاً لنموذج روبوت يجري فحوص الكشف عن مرض كوفيد-19 …

تقاليد وهفوات شهدها حفل تنصيب الرئيس عبر تاريخ أميركا

لن يحضر دونالد ترمب حفل تنصيب جو بايدن، وهو أمر لم يحصل منذ عام 1869 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *