بين “فكرة بمليون جنيه” و”كلبش 3″ تنطلق اليوم دراما القاهرة

 

بين

انسخ الرابط
741

وانطلق موسم الدراما الرمضانية في القاهرة، يتصدره عدد من المسلسلات نستعرض معكم أبرزها.

 

Video Player

تتألق النجمة، دنيا سمير غانم، يوميا خلال شهر رمضان من خلال مسلسل “بدل الحدوتة تلاتة”، تشاركها فيه مجموعة كبيرة من نجوم الكوميديا كضيوف شرف، حيث يبنى الهيكل الدرامي للمسلسل على مجموعة من الحلقات المتصلة والمنفصلة في آن واحد، نرى في كل منها خطا عاطفيا مستمرا. والمسلسل من تأليف أيمن وتار، وإخراج خالد الحلفاوي، وبطولة دنيا سمير غانم، عمرو وهبة، محمد سلام.

Video Player

بعد تألقه في مسلسل “رحيم” العام الماضي، يطل علينا الفنان ياسر جلال هذا العام من خلال مسلسل “لمس أكتاف”، ويجسد فيه جلال شخصية مصارع يتسبب في شلل أعز أصدقائه أثناء مباراة مصارعة بينهما، وتمر السنوات ليطلب منه الصديق خدمة يسامحه في مقابلها على حياته التي دمّرها. والمسلسل من سيناريو وحوار هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي، ومن بطولة ياسر جلال، فتحي عبد الوهاب، حنان مطاوع، إيمان العاصي، كرم جابر، كارولين خليل، سمر مرسي، محمد عز، خالد كمال، وهبة عبد الغني، شريف دسوقي.

Video Player

يلعب عمرو سعد هذا العام شخصية ذات أصول صعيدية في مسلسل “بركة”، يرعى مصالح المغتربين من أهل قريته في القاهرة، حيث يوفر لهم فرصا للعمل، ويدعمهم لحين استقرار أوضاعهم في العاصمة. لكنه يجد نفسه بالصدفة مطاردا ومهددا، تحيط به مشكلات كثيرة، لا يدعمه فيها سوى والدته وابنة الجيران التي تقع في حبه. والمسلسل من تأليف محمد الشواف، وإخراج محمود كريم، ومن بطولة عمرو سعد، كمال أبو رية، هالة صدقي، هنادي مهنا، رنا رئيس، عبد الرحمن أبو زهرة، رياض الخولي، إنعام سالوسة، صلاح عبد الله.

Video Player

للموسم الثالث على التوالي، يتابع الفنان أمير كرارة تجسيد شخصية “سليم الأنصاري” في مسلسل “كلبش3″، حيث يستقيل البطل من وزارة الداخلية، ويتجه لتأسيس شركة أمن، بينما تتصاعد الأحداث جراء أسباب تأسيس هذه الشركة، وعلاقته بشريكه القائمة على الكراهية والعداوة. والمسلسل من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي. ومن بطولة أمير كرارة، أحمد عبد العزيز، هشام سليم، يسرا اللوزي، هالة فاخر، أحمد العوضي، أميرة العايدي، محمد علي رزق.

Video Player

يشارك الفنان هاني سلامة بمسلسل “قمر هادي”، الذي يجسّد فيه شخصية “زياد وحيد أبو المكارم”، شاب هادئ الطباع، تتبدل شخصيته مع تطور الأحداث، حيث نكتشف ماضيه الخفي، الذي يتضح تدريجيا مع تطور الأحداث، لا سيما بسبب ابنته. والمسلسل من تأليف إسلام حافظ، وإخراج رؤوف عبد العزيز، ومن بطولة هاني سلامة، داليا مصطفى، يسرا اللوزي، محسن محيي الدين، نورهان، مريم حسن، هادي الجيار، حمزة العيلي، كريم سرور، أشرف زكي.

Video Player

أما النجم محمد رمضان فيشارك في الماراثون الدرامي الرمضاني هذا العام بمسلسل “زلزال”، الذي تدور أحداثه بعد الزلزال الشهير الذي ضرب البلاد عام 1992، حيث كان البطل يسكن مع والده منزلا انهار بسبب الزلزال، قبل أن يتم تسجيل ونقل ملكية المنزل إلى العائلة، ويرفض البائع تسليم أرض البيت إلى عائلة الوالد الذي توفي جراء انهيار المنزل.

Video Player

يشارك كذلك الفنان أحمد السقا بمسلسل “ولد الغلابة” عبر قصة تجري وقائعها في صعيد مصر، حيث يعمل السقا مدرسا للتاريخ في إحدى المدارس البسيطة في محافظة المنيا، ويعول أسرة كبيرة، ويتعرض للكثير من المحن والتجارب الأخلاقية، ما يدفعه للوقوع في فخ الجريمة. والمسلسل من تأليف أيمن سلامة، ورؤية المخرج محمد سامي، ويشارك السقا في بطولة المسلسل مي عمر، محمد ممدوح، هبة مجدي، إنجي المقدم، كريم عفيفي، إدوارد، هادي الجيار، ريم سامي.

Video Player

أما الكوميديان المتألق علي ربيع، فيطرح هذا العام “فكرة بمليون جنيه” ، المسلسل الذي تدور أحداثه حول الشاب البسيط “علاء الدين مصباح” الذي يحلم بدخول كلية الهندسة ليحقق أحلامه في الاختراع والابتكار، وتحدث له مفارقة في الحصول على مليون جنيه، يحاول بها تحقيق بعض أفكاره بمساعدة أصدقائه المقرّبين مما يفجر الكثير من المواقف الكوميدية. والمسلسل كتبه أمين جمال، وأخرجه وائل إحسان، ويشارك ربيع في البطولة صابرين، كريم عفيفي، صلاح عبدالله، سهر الصايغ، أحمد السيسي، وليد فواز، أحمد سلطان.

عن wissam

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!